جامعة العين تختتم مسابقة التميز الثقافي الخامسة بتتويج "توام" و "أشبال القدس"

اختتمت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الموسم الخامس من مسابقة التميز الثقافي للعام 2018-2019، والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بمقريها في العين وأبوظبي على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة ما يقارب من 50 مدرسة على مستوى إمارتي العين وأبوظبي تنافس فيها مجموعة مميزة من طلبة الثانوية العامة.
شهد الموسم الخامس في مقر العين منافسة قوية بين الفرق انتهت بتتويج مدرسة توام الخاصة بالمركز الأول، في حين حصلت المدرسة الدولية الخاصة على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة. أما في مقر أبوظبي فقد اشتدت المنافسة في المرحلة النهائية لتنتهي بتتويج مدرسة أشبال القدس الثانوية الخاصة بالمركز الأول للسنة الثانية على التوالي، لتأتي مدرسة الإمارات الخاصة في المركز الثاني، لتحتل المدرسة الوردية الخاصة المركز الثالث مكررة بذلك نجاحها بنفس المركز في مسابقة العام الماضي.
وقد تم تسليم الجوائز وشهادات التقدير للمدارس الفائزة خلال حفل الاختتام، إضافة إلى تكريم المدرسين الذين رافقوا الطلبة المشاركين طوال فترة المسابقة.
من جهته، أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تحرص على تشجيع الطلبة على التفوق. كما أنها كانت وستبقى راعية للموهوبين والمتميزين. مضيفاً أن رسالة الجامعة تهدف إلى تشجيع روح المنافسة والتحدي والإصرار لدى الطلبة الذين يمثلون إضافة حقيقية لمشاعل العلم والمعرفة.
وأعربت الدكتورة إبتهال أبو رزق، عميد شؤون الطلبة، عن سعادتها بتنظيم مسابقة التميز الثقافي للسنة الخامسة على التوالي، مؤكدة على أهمية هذه النوعية من المسابقات في إثراء المعرفة لدى الطلبة وبناء شخصياتهم وتطوير قدراتهم العقلية، وتنمية الفكر الثقافي لديهم.
وقال الدكتور هاني الجراح نائب عميد شؤون الطلبة (مقر أبوظبي)، أن استضافة طلبة المدارس من شأنه أن يعزز التواصل بينهم وبين جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا التي تسعى لتشجيع الطلبة وتعزيز الثقافة لديهم ونشر المعرفة.
تعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى جامعات الدولة، وتقوم فكرتها على التنافس بين الفرق المختارة من كل مدرسة من خلال طرح مجموعة من الأسئلة الثقافية التي تتنوع بين الأدب، العلوم، الفنون والتكنولوجيا، وبناءً عليه يتم تصفية الفرق المتأهلة إلى الدور النهائي وتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى. ورصدت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا جوائز مالية قيمة للمدارس الفائزة بالمراكز المتقدمة تصل إلى 100 ألف درهم إماراتي. وتهدف جامعة العين من تنظيم مسابقة التميز الثقافي سنوياً إلى دعم الطلبة المتميزين، ونشر الثقافة والإبداع، وصقل شخصية الطالب، وبث روح المنافسة الشريفة فيما بينهم.

تنزيل


أخبار ذات صلة