طلبة الصيدلة يعكسون صورة مبهجة في اليوم العالمي للصيادلة

استطاع طلبة كلية الصيدلة في جامعة العين أن يقدموا صورة إيجابية عن الدور الهام للصيدلاني في المجتمع وأن ينشروا أجواءً من السعادة بين أعضاء الهيئة الأكاديمية خلال سلسلة الفعاليات التي نظمتها كلية الصيدلة بمقرها في أبوظبي بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف 25 سبتمبر من كل عام.

تمثلت أولى فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة بتوزيع الطلبة لهدايا بسيطة على أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية تقديراً لهم على جهودهم المبذولة من أجل تقديم المادة التعليمية بكل احترافية وجودة عالية. وقد بدأت جولة توزيع الهدايا بزيارة الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة في مكتبه، والذي أكد بدوره على الدور الهام للصيدلي في المجتمع وأنه جزء لا يمكن إهماله أو إلغاؤه من المجال الطبي، مشيراً إلى أن دور الطبيب والممرض لا يكتملان إلا بوجود الصيدلاني فجميعهم مكمل للآخر.

وبدوره عبر الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، عن فخره واعتزازه بطلبة الكلية وبأفكارهم وطموحاتهم، مشجعاً إياهم على بذل المزيد ومتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

واستكمالاً لسلسلة فعالياتها في اليوم العالمي للصيادلة، نظمت الكلية حملات توعوية لطلبة المدارس للتوعية بأهمية دور الصيدلاني في المجتمع. حيث استعرض الطلبة خلالها مشاريعهم التي تناولت مواضيع متنوعة مثل: طرق التخزين الآمنة للأدوية وحفظها بشكل سليم، طرق التأكد من تاريخ الصلاحية ومعرفة تقسيمات الأدوية وكيفية استعمالها بالصورة الصحيحة، والتعريف بالأعراض الجانبية لبعض الأدوية.

وأكد الطلبة على أن مهنة الصيدلة من المهن الطبية التي تحظى باهتمام واسع، موضحين أن دور الصيدلي لا يقتصر على بيع الدواء فقط كما يظن بعض أفراد المجتمع، بل هو مسؤول أيضاً عن تأمين الدواء الملائم لعلاج المريض ومساعدة الطبيب على شفاء المريض من خلال صرف الدواء الصحيح وتحديد الجرعات الصحيحة اللازمة، والتحذير من أية آثار جانبية قد تحدث نتيجة تعاطي هذا الدواء. إضافة إلى ذلك، يلعب الصيادلة في المجتمع دوراً حيوياً في مجال البحث العلمي لاكتشاف دواء جديد أو العمل في مجال التصنيع، أو في مجال مراقبة الجودة.

هدفت هذه الحملات التوعوية إلى تغيير النظرة السلبية لبعض أفراد المجتمع تجاه الصيادلة، ورفع الوعي حول أهمية دورهم باعتبارهم أحد أهم العناصر في منظومة الرعاية الصحية. كما أن كلية الصيدلة تحرص على تنظيم فعاليات متنوعة للطلبة لتعزيز بناء شخصية الطالب الصيدلاني وإمداده بكل ما يحتاج من مهارات شخصية وعلمية ليكون قادراً على مواكبة سوق العمل.

تنزيل


أخبار ذات صلة