تحدي اللياقة البدنية يعزز النشاط والحياة الصحية

الصور
الفيديو

نظمت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين بمقرها في أبوظبي نشاطاً رياضياً تحت عنوان "تحدي اللياقة البدنية" بإشراف كل من الدكتور ماجد سليم الصالح والدكتورة غانكا ايفانوفا لطلبة مساقي اللياقة البدنية والصحة وعلم النفس التطبيقي وبالتعاون مع مدربي النادي الصحي، وبمشاركة من أسرة الجامعة.

تضمنت التحدي فعاليات رياضية مميزة ابتداءً بالمشي والإحماء وممارسة بعض التمرينات الرياضية الجماعية ومن ثم النشاطات التنافسية والترفيهيّة والتي تركز على استخدام مجموعة من عناصر اللياقة البدنية حيث تفاعل فيها الطلبة وبمشاركة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في أجواء رياضية رائعة سادها المرح والنشاط والتفاعل.

وأشار الدكتور ماجد الصَّالح مسؤول الأنشطة الرياضية في الجامعة أن هذا النشاط جاء ضمن سعي جامعة العين للارتقاء بجودة الحياة والصحة العامة لطلبتها والعاملين فيها وللمجتمع والسعي إلى ترسيخ مفهوم ممارسة الرياضة كجزء من حياتنا، لما لها من انعكاسات إيجابية على خلق مجتمع صحي ومنتج.

وأضاف أن الهدف من إقامة تحدي اللياقة البدنية هو تحفيز الطلبة والعاملين في الجامعة على مُمارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميّاً كنمط حياة صحي على المدى البعيد. وتوفير فرصة استثنائية لهم داخل الحرم الجامعي لممارسة النشاط البدني من خلال تجهيز المرافق الرياضية والصحية المتوفرة.

وبدورها أشارت الدكتورة غانكا أن هذا النشاط جاء على غرار فعاليات مبادرة تحدي دبي للياقة والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

تنزيل


أخبار ذات صلة