جامعة العين تطبق "التعليم عن بعد" لمواجهة كورونا

أعلنت جامعة العين جاهزيتها لتطبيق نظام «التعليم عن بعد» بمقريها في ابوظبي والعين ، وذلك استعداداً لإطلاق تجربة التعلم عن بعد ابتداء من 22 مارس وحتى 5 من إبريل2020، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لطرح واستئناف الصفوف الدراسية من الفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2019-2020 عن طريق التعلم عن بعد .

كما عملت الجامعة على تطبيق مبادرة /التعلم عن بعد/ بالنسبة للطلبة من أصحاب الهمم الملتحقين في الجامعة ممن يعانون من الاعاقة السمعية من خلال إعداد صفوف افتراضية للطلبة يتواجد بها مدرس المادة الدراسية بالإضافة لمترجم لغة الاشارة

وأنتجت الجامعة مواد إعلامية توضح طريقة استخدام برامج التعلم عن بعد بالنسبة لطلبة أصحاب الهمم ، حيث تمت الاستعانة بمترجمين لغة الاشارة وذلك لتبسيط الأمور عليهم وإرشادهم .

وقال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة إن الجامعة أقامت دورات تدريبية للهيئة التدريسية من خلال عمل قاعات دراسية افتراضية ، كما أطلقت حملة واسعة وبرنامجاً توعوياً استفاد منه طلبة الجامعة خلال الأيام الماضية استعدادا للبدء بطرح المواد الدراسية بنظام التعلم عن بعد في وقتها المحدد . وأضاف أن الجامعة قامت بتجربة البرامج وحققت نسبة التزام عالية ونجاحاً كبيرا .

والجدير بالذكر أن جامعة العين تحتضن 40 طالبا من أصحاب الهمم ممن يعانون من الاعاقة السمعية وذلك بمقرها في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي.

تنزيل


أخبار ذات صلة