الرعاية الطلابية

 

الارشاد الأكاديمي  والاستشارات النفسية

يهدف هذا القسم إلى تقديم المشورة للطلاب الجدد و الحاليين على حد سواء في كافة المجالات الأكاديمية والتعليمية والنفسية والاجتماعية من خلال:

  • عقد اجتماعات منتظمة مع الطلاب الجدد في وقت مبكر خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي من أجل تزويدهم بمعلومات كافية عن الجامعة وبرامجها والخطط الدراسية واللوائح، والمرافق، وغيرها.
  • تحديد ومتابعة المشاكل الطلابية وتقديم الحلول المناسبة.
  • تقديم المشورة الفردية و الجماعية للطلاب مع الحفاظ على أعلى مستوى من السرية.
  • مراقبة المخالفات التأديبية الطلاب وتقديم الحلول المناسبة.
  • تشجيع الطلاب على التفاعل والتواصل باستمرار مع القسم من أجل الاستفادة الأفضل من الخدمات المقدمة.

 

المساعدات المادية

تهدف الجامعة من خلال المنح والتسهيلات الدراسية التي تقدمها للطلبة إلى مكافأتهم على التفوق الدراسي أو الأنشطة الغير أكاديمية كما تقدم الجامعة مساعدات مادية للطلبة الذين يحققون إنجازات علمية متميزة، فضلاً عن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجامعة لبعض الطلبة من أجل استكمال دراستهم لظروفهم الإنسانية.

 

الخدمات الصحية

العيادة الطبية في الجامعة  تقدم للطلبة  خدمات صحية متعددة  تشمل الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، وفي الحالات الخفيفة تقوم بقياس ضغط الدم ودرجة الحرارة. كذلك تعطي العيادة إشعاراً أولياً إذا استدعت الحالة التحويل للمستشفى لمتابعة واستكمال الفحوصات والتأكد من الحالة. وتتعاون ممرضة العيادة مع المؤسسات ذات الصلة لتنظيم محاضرات وبرامج توعية متنوعة.
وفضلاً عن ذلك فإن الجامعة توفر خدمات التأمين الصحي للطلبة، مما يساعدهم على مراجعة  العيادات والمستشفيات المشمولة ضمن شركات  التأمين الصحي، ويتلقون العناية الطبية المطلوبة والدواء عند الضرورة.

 

 

تنزيل