محاضرة بعنوان "اقتصاديات المعرفة" في جامعة العين

A Lecture Entitled "Economy Knowledge" at Al Ain University by Sa'id al-Khatibنظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في أبوظبي وبالتعاون مع لجنة التفاعل مع المجتمع في كلية الإدارة  محاضرة بعنوان" اقتصاديات المعرفة" قدمها الدكتور سعيد الخطيب عضو الهيئة الأكاديمية في كلية إدارة الأعمال في جامعة العين ، بحضور أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة .

و بدأت المحاضرة باستعراض مفهوم اقتصاد المعرفة والاهتمام الدولي بالتحول من اقتصاد تقليدي يستند إلى وفرة عوامل الانتاج إلى اقتصاد يستند إلى المعرفة، وأهمية هذا التحول لبناء وتعزيز القدرة التنافسية في ظل ظروف المنافسة والعولمة السائدة التي باتت تستحوذ على اهتمام وتفكير واضعي السياسات الاقتصادية في معظم دول العالم.

 كما استعرض المحاضر الفروق الأساسية بين الاقتصاد التقليدي واقتصاد المعرفة، بالاضافة إلى استعراضه للقوى المحركة لاقتصاد المعرفة. وقد بين المحاضر أهمية النظام التعليمي المتميز واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتوفير البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء اقتصاد يقوم على المعرفة. وفي نهاية المحاضرة قام المحاضر بالاجابة على أسئلة وملاحظات الحضور. 

تنزيل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة