د. إياد عبد المجيد يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة في الأدب العربي بجامعة ليون (2) في فرنسا

زار الدكتور إياد عبد المجيد –نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة العين –مقر أبوظبي، جامعة ليون (2) في فرنسا وذلك في إطار مناقشة رسالة دكتوراة في الأدب العربي بعنوان: (تقنيات اللغة الشعرية والرمزية في شعر الجواهري) لأحد طلبة الجامعة، حيث ترأس الدكتور إياد لجنة المناقشة ضمن خمسة أعضاء. وقد التقى نائب عميد شؤون الطلبة عقب المناقشة بالبروفسور فلوريال سانجستان –رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب، وعميد الكلية، وعدد من أساتذة الكلية في جامعة ليون 2، حيث دارت المناقشة بينهم حول سبل التعاون ومد جسور التواصل والمعرفة بين الجامعتين.

وقد علق الدكتور إياد عبد المجيد على زيارته قائلاً: "لقد فتحت لي هذه الزيارة آفاقاً رحبة للعمل العلمي البناء"، وأضاف: "اصطحبت معي عدداً من المطبوعات والمنشورات التعريفية لجامعة العين، والتي لاقت استحساناً كبيراً واهتماماً واضحاً من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة ليون (2)".

من جهة أخرى، رحب البروفسور فلوريال بزيارة الدكتور إياد عبد المجيد، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به جامعة العين وعراقتها، وحرصه على متابعة تطوراتها أولاً بأول.

وتهدف هذه الزيارة إلى توطيد العلاقات الدولية بين جامعة العين وغيرها من الجامعات، وإيصال صوت الجامعة لتكون حاضرة في كل من المحافل العلمية والأكاديمية.

 

تحميل


أخبار ذات صلة