جامعة العين تناقش"الطب الرياضي"

 

بالتعاون مع مستشفى بارين الدولي، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في أبوظبي ورشة عمل بعنوان "الطب الرياضي - الوقاية والعلاج" قدمها كل من الدكتور زياد الخوري أخصائي عظام، والدكتور مصطفى عواضة أخصائي جراحة العظام من مستشفى بارين وسط حضور لافت من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وجمهور الطلبة.

ناقشت الورشة عدة محاور كان أبرزها: مفهوم الطب الرياضي والذي عرفه مقدما الورشة بأنه العلاج الذي يقدم في حالة الإصابات الرياضية. وقد تطرق الدكتور خوري للحديث عن طرق التشخيص والعلاج والوقاية بالطب الرياضي لمختلف الاصابات الرياضية، وأحدث طرق التدخل الجراحي في الإصابات الرياضية. فيما حذر الدكتور عواضة من استخدام الرياضيين للهرمونات متحدثاً عن مشاكلها وطرق تفاديها. وعرضت الورشة أيضاُ موضوع الاصابات الناتجة عن الممارسات الخاطئة للأجهزة الرياضية أو صالات الألعاب الرياضية وكذلك الأجهزة الإلكترونية الحديثة، حيث قدم الضيوف مجموعة نصائح للحضور عن كيفية أداء التمارين الرياضية بطريقة سليمة وصحية.

نالت ورشة العمل إعجاب الحضور، وقد تم فتح باب المناقشة لطرح الأسئلة على الضيوف الذين قاموا بدورهم بالإجابة على كافة الاستفسارات والاستشارات. 

تنزيل


أخبار ذات صلة