جامعة العين تنشر قيم التسامح في المخيمات الصيفية

شاركت جامعة العين ممثلة بعمادة شؤون الطلبة في مقرها بالعين ضمن فعاليات "أيام التسامح" التي أطلقها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ضمن المخيم الصيفي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة التسامح في كل من رأس الخيمة والعين والفجيرة والشارقة والذي اشتمل على برامج علمية ومعرفية وترفيهية وورش عمل صممت بأسلوب مبتكر ليحفز الشخصية المتسامحة لدى الطلبة.

ومثل طلبة جامعة العين  نموذجاً رائعاً للتطوع في مجال التسامح من خلال الإشراف على أنشطة يوم التسامح ومساعدة الخبراء المشرفين. إلى جانب تقديمهم لورشة عمل حول التسامح لطلاب المدارس في المرحلة الأولى والتي تضمنت أنشطة ومسابقات وألعاب ترفيهية لامست قلوب الطلبة وعززت بداخلهم قيمة التسامح. حيث صمم فريق عمادة شؤون الطلبة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تحمل معاني معرفية وحضارية تعزز التسامح مثل تشابك الأيدي التي تدل على التعاون، وتصميم الأهرامات للتعرف إلى الحضارات، وتصميم الطائرات للتعرف على الجغرافيا، إضافة إلى الرسم والتلوين وكتابة الرسائل والتي تنحدر جميعها تحت مظلة التسامح.

وقالت الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، بأن جامعة العين حرصت على أن يكون لها دوراً مميزاً في هذه المبادرة التي تغرس قيم التسامح والتعاون والمساواة بين الطلبة دون تفرقة، مشيرة أن الفعاليات التي قدمها فريق عمادة شؤون الطلبة تسهم في بناء الشخصية المتسامحة لدى الطلبة، وتتيح لهم فرصة التعبير عن الذات وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

وعبر طلبة جامعة العين المتطوعين في الفعالية عن سعادتهم بهذه المشاركة التي أتاحت لهم فرصة تعزيز قيم سامية في نفوس الأطفال، مؤكدين على أهمية التطوع الذي يتيح لهم فرصة التعرف على شريحة أكبر من المجتمع والتفاعل معهم واكتساب خبرات جديدة تفيدهم في المستقبل.

تنزيل


أخبار ذات صلة