تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك .. جامعة العين تحتفل بتخريج دفعة عام الخمسين

الصور
الفيديو

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، احتفلت جامعة العين بتخريج الدفعة الخامسة عشر من طلابها تحت شعار دفعة عام الخمسين.

ضمت الدفعة 715 خريجاً وخريجة من مختلف الكليات في كلا المقرين في العين وأبوظبي، منهم 489 خريجاً من برامج البكالوريوس، و 114 من برامج الماجستير، و 112 من برنامج الدبلوم.

أقيم الحفل على مدار يومين متتاليين في مسرح الجوهرة في مقر الجامعة في أبوظبي، حيث تضمن اليوم الأول تخريج طلبة كل من: كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام. فيما تضمن اليوم الثاني تخريج طلبة كلية القانون وكلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

حضر الحفل الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ونواب العمداء وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وأهالي الطلبة الخريجين.

وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته بالتهئنة للخريجين والخريجات، وقال :"يسرني أن نشترك معاً في حفل تخريج دفعة عام الخمسين من جامعة العين، العام الذي يؤكد لدينا جميعاً أن دولتنا العزيزة هي دولة تهتم بالمستقبل، وتنظر إلى أبناء وبنات الإمارات على أنهم الثروة الحقيقة لهذا الوطن". وأضاف: " إننا نتوقع منكم جميعاً أيها الخريجون والخريجات في دفعة عام الخمسين أن تكونوا على قدر توقعات قادة وشعب الإمارات فيكم، في الريادة والمبادرة والإنجاز وفي الإسهام الكامل في تشكيل معالم الخمسين عاماً المقبلة على هذه الأرض الطيبة".  

وأكد معاليه: "أن هذا الاحتفال هو تعبير أصيل عن ثقتنا الكاملة فيما ينتظركم بإذن الله من مستقبل واعد ودور مهم في صناعة المستقبل لهذا الوطن، وبث روح الحيوية والفاعلية في المجتمع والعالم".

وأشار معاليه إلى المكانة المتميزة التي تحتلها جامعة العين بين غيرها من مؤسسات التعليم العالي وارتفاع مكانتها في التصنيف العالمي للجامعات عاماً تلو الآخر، وحرصها على الحصول على الاعتمادات الدولية لبرامجها، وتقديم تعليم فعال واهتمامها بالبحث العلمي، إلى جانب ارتباطها بمسيرة المجتمع والتعاون مع مؤسسات الدولة ومنها: وزارة التسامح والتعايش ومعرض اكسبو 2020 دبي، من خلال أنشطة ومبادرات تخدم المجتمع والإنسان. كما أكد معاليه على استجابة جامعة العين الخلاقة للتحديات التي صاحبت فيروس كورونا المستجد.

من جانبه عبر المدير المفوض للجامعة، الدكتور نور الدين عطاطرة عن سعادته بتخريج جيل شاب مثقف، مبتكر وإيجابي، قادر على مواجهة تحديات الواقع العملي. وأشار إن هذا الاحتفال ماهو إلا تتويج للجهود والنجاحات التي حققها الطلبة خلال سنواتهم الدراسية وخاصة في ظل الظروف الاستنثائية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا خلال الفترة الأخيرة والتي تؤكد مدى حرصهم على التميز وتحقيق طموحاتهم.

وأضاف عطاطرة إلى أن لجامعة العين الشرف بأن يحمل خريجيها من الفوج الخامس عشر لقب دفعة عام الخمسين، هذا العام الذي يجسد إنجازات الدولة ويترجم الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، آملين أن ينعكس هذا اللقب على الخريجين ليزيدهم إصراراً على تحقيق طموحاتهم والمساهمة في بناء الدولة وخدمة المجتمع.

بدوره قال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، "تحتفل جامعة العين بتخريج كوكبة من أبنائها وبناتها في عام الخمسين، جاؤوا ليجنوا ثمار ما قدموا من جهد ويحملوا شعلة العلم في كل شبر من ربوع الوطن، فهو في أمس الحاجة إلى سواعدهم ليتقدم ويزدهر". وأضاف: "لقد حرصت جامعة العين على طرح البرامج الأكاديمية وفقاً لحاجات سوق العمل ومتطلبات الخطط التنموية للدولة، فضلاً عن توفير بيئة تعليمية متميزة من خلال استقطاب أعضاء هيئة تدريس تخرجوا من مؤسسات أكاديمية مرموقة". 

تنزيل


أخبار ذات صلة