جامعة العين تشجع الطلبة على ممارسة الرياضة من خلال "تحدي العيدية"

نظمت عمادة شؤون الطلبة، مقر العين، فعالية رياضية افتراضية للطلبة بعنوان "تحدي العيدية"، وذلك تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، والتي يختار من خلالها المتشارك ممارسة أحد الأنشطة البدنية (المشي أو الجري أو ركوب الدراجة الهوائية) وتسجيل أكبر عدد من الكيلومترات وتسجيل النتيجة عبر التطبيقات الذكية، بحيث يحصل صاحب الرقم الأعلى على جائزة مالية.

وقد حقق الفوز الطالب محمد علاء الدين حسن من كلية الصيدلة والذي اجتاز 47.92 كيلومتر في رياضة ركوب الدراجة الهوائية.

يهدف النشاط إلى تشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة والاهتمام بصحتهم البدنية، وتقوية كل من الجسد والروح وتعزيز قدرة احتمال القلب والرئة، إضافة إلى مشاركتهم أجواء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وفي نفس الإطار، وضمن حرصها على إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية للطلبة، نظمت العمادة فعالية GET FIT والتي تهدف إلى مساعدة الطلبة في رفع مستوى اللياقة البدنية وخسارة الوزن والوصول إلى الهدف الصحي المطلوب خلال فترة العطلة الصيفية. حيث يقوم المدربين الرياضيين في الجامعة باختيار عدد من الطلبة وإجراء متابعة صحية شاملة من خلال إرسال برنامج مخصص للتغذية يراعي احتياجاتهم الجسدية والصحية وتزويدهم بمقاطع فيديو لتمارين رياضية تناسب قدراتهم وذلك على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع ولمدة شهر.

تنزيل


أخبار ذات صلة