وفد من جامعة العين يزور يوم الإبداع والابتكار

زار وفد من جامعة العين يوم الإبداع والابتكار المفتوح الذي نظمه صندوق الوطن تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش ورئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، وتمحورت مواضيعه حول "استكشاف الذكاء الاصطناعي: الابتكارات والتطبيقات وآفاق المستقبل". تكون الوفد من الأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة لمقر أبوظبي، ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة نهى حمادة، وعدد من أساتذة الكليات وطلبة مساق أساسيات الابتكار وريادة الأعمال. 

جسد يوم الإبداع والابتكار المفتوح التزام صندوق الوطن بمواجهة التحديات المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. والتعمق في القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي، واستكشاف تأثيره على مستقبل العمل.

وقد شارك وفد جامعة العين، بإشراف الدكتورة وجدان فرحان والدكتور محمد شريري، في مناقشات حول الفرص والتحديات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي للقوى العاملة حيث اكتشف المشاركون استراتيجيات لإعداد الطلاب بشكل فعال لمستقبل قائم على الذكاء الاصطناعي من خلال التعليم، وفهم أهمية التعرض المبكر للذكاء الاصطناعي لتمكين الطلاب من التفوق في العصر الرقمي المتطور، وتعلم كيفية تزويد الجيل القادم بالمهارات والمعرفة اللازمة للتنقل والنجاح. كما حضر الطلاب والأساتذة محاضرات متنوعة قدمها خبراء وممثلون عن الصناعة وشاركوا في ورش عمل تفاعلية تغطي مختلف جوانب الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مختلف المجالات بما في ذلك النقل والتعليم والطب.

وفر يوم الإبداع والابتكار المفتوح منصة ممتازة للمشاركين من جامعة العين لاكتساب رؤى قيمة والمشاركة في مناقشات هامة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي. كما يؤكد الحدث التزام جامعة العين بتعزيز الابتكار وإعداد طلابها للتحديات والفرص في مشهد تكنولوجي سريع التطور.

تنزيل


أخبار ذات صلة