ورشة عمل حول "تسوية المنازعات العمالية" تنظمها جامعة العين

 

بالتعاون مع كلية القانون، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين بمقرها في العين، ورشة عمل حول "تسوية المنازعات العمالية وفق إجراءات دائرة العمل"، والتي قدمتها مجموعة من الباحثات القانونيات في وزارة الموارد البشرية والتوطين ومن أبرزهن، السيدة نجاة المربوعي، السيدة مريم المعمري، والسيدة هدى البادي، وبمشاركة الدكتور فايز النصير من كلية القانون في الجامعة، بحضور الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة، وعدد من أساتذة القانون، وطلبة الكلية.

تناولت ورشة العمل الحديث عن الإجراءات والآليات المتبعة لإيجاد تسوية للمنازعات العمالية وذلك من خلال عرض مجموعة من المحاور، حيث ناقشت الورشة الصعوبات القانونية التي تواجه الوزارة في حل المنازعات العمالية، وطبيعة المنازعات التي يتم تحويلها مباشرة للقضاء، ونسبة التسويات التي تتم من خلال الوزارة. كما تم التطرق الى آلية تقديم الشكوى العمالية، إضافة إلى مناقشة بعض النصوص القانونية الواردة في قانون تنظيم علاقات العمل الإماراتي.

في نهاية الورشة تم فتح المجال لطرح الأسئلة ومناقشة الأفكار، كما قدمت عميد شؤون الطلبة شهادات تقدير للضيوف تقديراً لجهودهم المبذولة وحضورهم الكريم. 

تحميل


أخبار ذات صلة