محاضرة بعنوان "مجتمع المعرفة والمحتوى الرقمي" في جامعة العين

محاضرة بعنوان"مجتمع المعرفة والمحتوى الرقمي" في جامعة العين  نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنوجيا بمقرها في أبوظبي وبالتعاون مع الدكتور رامي عبود محاضرة بعنوان " مجتمع المعرفة والمحتوى الرقمي" حيث تحدث الدكتورعبود في مستهل محاضرته عن النشأة التاريخية للمحتوى ، وجذوره الأولى ، ثم تطوره بالتزامن مع تطور الاجتماع الإنساني ، وكذا طرائق إنتاج وبث المعرفة ، وصولا إلى المحتوى الرقمي حيث مجتمع المعرفة المعاصر .

كما تطرق عبود إلى العديد من النقاط ذات الصلة الوثيقة بالموضوع من أهمها: ماهية المحتوى الرقمي، ومجالاته، وطرائق إنتاجه، وبثه، وحجمه بالمقارنة مع المحتوى غير الرقمي ، وموقعه ضمن بنية مجتمع المعرفة ، وتطوره الصاعد بالتوازي مع تطور مجتمع المعرفة، مستعرضاً بعض الظواهر المحتوائية الرقمية مثل: "الميديا الرقمية بالمقارنة مع الميديا الورقية"، و"التجارة الإلكترونية بالمقارنة مع التجارة التقليدية"، وغيرها من الظواهر .
وناقش عبود مستقبل المحتوى الرقمي، وتأثيره المتوقع في تغيير أنمط حياتنا، وأزمة حضور مجتمع المعرفةعموماً والمحتوى الرقمي خصوصا. وحضر المحاضرة عدد من طلبة الجامعة وأساتذتهم.

تنزيل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة